رئيس الوزراء يتابع إعادة هيكلة الجهاز الإداري ورفع كفاءة الأداء الحكومي
قنوات النيل المتخصصة تستعيد مجد "ماسبيرو" ضمن خطة التطوير
حبس المتهم بلصق علم إسرائيل على سيارته ودهس 6 أشخاص في كرداسة 3 سنوات
صناديق استثمارية جديدة لدعم الصناعة والمواهب الرياضية قريبًا
حقيقة رحيل إمام عاشور عن الأهلي في الصيف
النيابة الإدارية تفتتح 3 نيابات جديدة بالجيزة والسويس والبحيرة
خلاف مالي يعرقل انتقال نجم الأهلي إلى الرياض السعودي
التأمين الصحي الشامل ينجح في استئصال ورم نادر بقاع الجمجمة بالإسماعيلية
الجمعة 20 يونيو 2025 |
10:10 م
اليابان تحث على التهدئة وتطالب إسرائيل باحترام القانون الدولي
أعرب وزير الخارجية الياباني، تاكيشي إيوايا، عن قلق بلاده البالغ إزاء التصعيد المستمر في المنطقة، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم الجمعة مع نظيره الإسرائيلي جدعون ساعر، وفقًا لما أعلنته وزارة الخارجية اليابانية.
وأكد إيوايا، خلال الاتصال، على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار، خاصة في قطاع غزة، من أجل تسهيل إطلاق سراح الرهائن وتحسين الأوضاع الإنسانية المتدهورة.
وشدد الوزير الياباني على أهمية احترام القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني، مشيرًا إلى ضرورة حماية المدنيين وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة.
ومن جانبه، استعرض وزير الخارجية الإسرائيلي، جدعون ساعر، موقف بلاده من التطورات الجارية، مؤكدًا استعداد إسرائيل للتعاون من أجل ضمان سلامة المواطنين اليابانيين في ظل التوترات الراهنة.
